هل صحيح ان الحزام الناري خطير لدرجة الوفاة؟

هل صحيح ان الحزام الناري خطير لدرجة الوفاة؟

هل الحزام الناري يسبب الموت

هناك العديد من الامراض الجلدية التي يمكن ان تصيب البعض وتسبب القلق منها الحزام الناري. وعلى الرغم من انه شائع، الّا ان اعراضه المزعجة، والمؤلمة في بعض الوقت يمكن ان تدفع بالبعض نحو التساؤل عمّا اذا كان يسبب الموت. فما حقيقة هذا الامر؟

 

ما هو الحزام الناري؟

الحزام الناري هو عبارة عن عدوى فيروسية تسبب ظهور طفح جلدي مؤلم أو بثور على الجلد، وذلك في منطقة واحدة في الجسم. ان الفيروس المسبب للحزام الناري هو varicella-zoster ، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء.

فبعد الإصابة بجدري الماء في طفولتكم، إن جسمكم يقاوم فيروس varicella-zoster وتختفي العلامات الجسدية لجدري الماء لكن الفيروس يبقى دائماً في جسمكم. في مرحلة البلوغ، يصبح الفيروس نشيطاً مرة أخرى لدى البعض، فيظهر مجدداً على شكل حزامِ ناري.

 

هل الحزام الناري يسبب الموت؟

لا يعتبر الحزام الناري من الحالات الصحية الخطيرة، يتعافى معظم المرضى منه ويستأنفون أنشطتهم الطبيعية بمجرد أن يصبحوا غير معديين. ومع ذلك، إذا لم يتم علاج الحزام الناري، فقد تؤدي الحالات الشديدة بشكل خاص إلى الوفاة.

فالأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الحزام الناري الخطيرة.

قد تشعر النساء الحوامل أيضاً بالقلق إذا أصبن بالحزام الناري، الّا انه ومن خلال الحصول على الرعاية الطبية المناسبة والعلاج الآمن يمكن تسريع عملية الشفاء.

 

كيف يتمّ علاج الحزام الناري؟

لا يوجد علاج للحزام الناري ولكن هناك علاجات للتحكم في الأعراض. قد تخفف الأدوية المضادة للفيروسات الانزعاج وقد تقلل من مدة الأعراض، خاصة إذا بدأت في غضون 72 ساعة من أول علامة على الحزام الناري. يمكن أن تكون أدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية فعّالة ايضاً في تخفيف الألم الخفيف.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

لماذا يجب أن تكون الفريكة جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي؟

ايّ نوعٍ من الدهون يضرّ بصحة القلب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟